لم يمنعه المرض من استخدام الإنترنت كعادته كل يوم، فها هو يستخدم محرك بحث جوجل للبحث عن أشياء عديدة ومطالعة حسابه على الفيس بوك وباقي وسائل التواصل الاجتماعي، ولأنه مريض فبالتأكيد يشغله مرضه وكيف يجد طريقة يصل بها للعلاج المناسب وإلى طبيب أحلامه، وهنا تكون فرصتك أنت كطبيب يملك عيادة أو يدير مركز/مجمع طبي. تقول الإحصائيات أن أكثر من 77% من المرضى يستخدمون أولًا الإنترنت في البحث عن اسم طبيب أو عيادة، هل تعرف ماذا يعني هذا الرقم الكبير؟ يعني أن عليك ألّا تتردد في ضرورة تواجد عيادتك بقوة على شبكة الإنترنت، والتسويق للعيادة لا يعني بالتأكيد مُجرد إنشاء صفحات بإسمك أو بإسم عيادتك على شبكات التواصل الاجتماعي لتنهال عليك حجوزات المرضى، فأمر التسويق والدعاية الطبية لعيادتك لا بد أن يُقدّم لك بمستوى عالي من الجودة والإبداع والقدرة على الاستهداف الصحيح لعملائكمرضاك“.

هناك ثلاثة أساسيات يُعتَمد عليها في التسويق الصحيح لعيادتك:

المحتوى المرئي:

إذا كنت أنت كطبيب واثق من الخدمة الطبية التي تقدمها لمرضاك، فلما لا تقوم بتصوير فيديو قصير لعيادتك والأجهزة الموجودة بها مثلًا؟ يعتبر الفيديو أفضل الطرق على الإطلاق في التسويق للعيادة، كما يمكنك أن تعتمد أيضًا على مجموعة صور احترافية، فهذه الوسائل المرئية إذا ما رافقها محتوى قصير جذاب ومُعبر ولا بأس بتوضيح ما إذا كان هناك عروض أو تخفيضات، كل ذلك يمكنه أن يحقق نتائج رائعة في التسويق للعيادة.

المحتوى المكتوب:

في أي مجال عمل يكون نجاح المُسوّق في قدرته على حل مشاكل العميل، وكذلك الحال بالنسبة للمجال الطبي، فالمرضى دائمًا في حالة بحث عن مشاكل صحية، معلومات عن أمراض، استشارات، وهنا يكون دور الطبيب في أن يجد لنفسه الطريقة التي تمكنه من البقاء بقرب مرضاه، وأنسب طريقة لفعل ذلك هي أن يُنشئ لنفسه موقعًا إلكترونيًا يعرض عليه محتوى طبي متكامل في شكل مقالات طبية مثلًا عالية الجودة ويجيب أيضًا على أسئلة الزوار ويتفاعل مع استشاراتهم، فكل هذا من شأنه أن يبني الثقة بين الطبيب ومرضاه ومن ثم يزيد من نسبة الوصول للكثير من المرضى المستهدفين من التسويق للعيادة، وفي نفس الوقت يوفر لنفسه ولعيادته قناة ترويجية مجانية بوجوده الأصلي والثابت على محركات البحث.

الاستهداف الناجح للجمهور:

إن التسويق للعيادة الجيد يستلزم توافر المحتوى التسويقي الحصري ذو الجود العالية ولكنه في نفس الوقت يستلزم توافر مهارة وخبرة الوصول إلى الجمهور المناسب من المرضى وهما أمران لا ينفصلان ولا يمكن الاستغناء عن واحد منهما إذا ما أردنا وصولًا دقيق للمرضى المستهدفين وصولًا إلى نجاح كافة الأهداف التسويقية في التسويق للعيادة.

شركة جوسام

أفضل شركة تسويق الكتروني في الشرق الأوسط

أفضل شركة تسويق الكتروني

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *