تسعى أي شركة ناجحة دائمًا مهما كان طبيعة نشاطها التجاري إلى تنمية قاعدة العملاء الخاصة بها وفي سبيل ذلك تولي اهتمام كبيرة بالاطلاع المستمر على احتياجات العملاء، وكذا الاهتمام بتدعيم قنوات التواصل معهم وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها في مجموعة النصائح التالية والتي عرضها موقع Small Business.

1- توقع ما يحتاجه العميل:

إن كسب العميل يحصل منذ لحظة التفكير في احتياجاته أولًا واستيعاب ما يطلبه من منتجات وخدمات، وكذا محاولة إيجاد حلول جديدة للمشكلات التي تواجهه، وهنا يفيد جدًا عمل قائمة يتم فيها طرح كافة الأسئلة التي قد تطرأ في ذهن العميل عند تعرضه للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

2- الاهتمام بجودة خدمة العملاء المقدمة:

لقد أصبح هناك وعي كبير لدى عديد من الشركات على أن تقديم أفضل خدمة عملاء هي الوسيلة الأنسب لكسب ثقة العملاء والحفاظ على صورة الشركة، فإذا اكتملت جودة المنتج أو الخدمة مع خدمة عملاء مميزة لن تقتصر الفوائد على أن العملاء سيشترون وإنما سيقومون أيضًا بإحالة معارفهم إلى نفس الشركة التي أحسنت معاملتهم.

3- استغل السوشيال ميديا في رعاية عملائك

تساعدك وسائل التواصل الإجتماعي في البقاء دائمًا بالقرب من عملائك والحصول منهم على معلومات تهمك وكذا معرفة آرائهم في ما تقدم، ومن ثم يتيح ذلك إمكانية الحفاظ على العملاء الحاليين وضمان فرصة الحصول باستمرار على عملاء جدد.

4- انشئ علاقات قوية وحافظ عليها وأقم دعوات استضافة

من خلال حضورك المستمر للفعاليات وإجراء الحوارات والنقاشات الشفهية تستطيع أن تبني علاقات كثيرة جيدة مع أشخاص يمكن أن يتحولوا إلى عملاء في أي وقت، كما أن تجربة استضافة أحداث تخص أعمالك ودعوة أقدم العملاء قد يأتي إليك بـالعملاء المحتملين الذين يحضرون معهم، إضافةً إلى أن الطرق الجذابة والجديدة التي تستخدمها في جذب العملاء الجدد مثل رعاية الأحداث والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية كل ذلك من شأنه أن يقوي علامتك التجارية ويحقق لك أفضل نتائج على المدى القصير والبعيد.

شركة جوسام

أفضل شركة تسويق الكتروني في الشرق الأوسط

أفضل شركة تسويق الكتروني

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *